`·.¸¸.·¯`··._.· (منتديات جيتارو) `·.¸¸.·¯`··._.·


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نتائج تصفيات يورو 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مايا**K
عازف ماسى


انثى
عدد الرسائل : 991
العمر : 25
الموقع : جيتاروو
العمل/الترفيه : حــب
المزاج : تمامووووو
الحاله النفسيه :
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: نتائج تصفيات يورو 2008   الثلاثاء 1 يوليو 2008 - 8:26

بسم الله الرحمن الرحيم




أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الجمعة أنه يرغب في التخلص من سياسة المداورة المتبعة في السنوات الماضية لاختيار الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم.


ويفتح بلاتر بذلك الطريق أمام إنجلترا للتقدم بطلب تنظيم كأس العالم 2018 .


وطبقا لمبدأ المداورة المتبع منذ سنوات يمنح الفيفا تنظيم بطولات كأس العالم للكبار بالمداورة بين القارات أوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأستراليا.


ولكن بلاتر صرح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قائلا إن لديه أسبابا لتغيير هذا النظام بعد أن سحبت الأرجنتين وكولومبيا طلبيهما لاستضافة نهائيات كأس العالم 2014 لتتركا البرازيل كمرشح وحيد لاستضافة البطولة.


وقال بلاتر "أدافع عن فتح باب المنافسة.. لسنا في موقف مريح في أمريكا الجنوبية.. فليس لدينا سوى مرشح واحد للاستضافة".


وأضاف: "من الأفضل أن تكون لدينا ثلاثة أو أربعة اتحادات تحاول استضافة بطولة كأس العالم بصفتها البطولة الأولى على مستوى العالم".


وكانت ألمانيا استضافت كأس العالم 2006 فيما تستضيف جنوب أفريقيا بطولة عام 2010 بينما ضمنت البرازيل بشكل كبير استضافة البطولة عام 2014 .


ويساند بلاتر نظاما يقضي باستضافة إحدى القارات للبطولة طالما لم تستضف البطولتين السابقتين منها.


=======================


يغيب المهاجم الاسباني فيرناندو توريس عن مباراة بلاده المهمة أمام الدنمارك في التصفيات المؤهلة لبطولة الامم الاوروبية المقبلة لكرة القدم يورو 2008 بعد إصابته خلال تدريبات الفريق مساء أمس الجمعة .


وأصيب توريس بتمزق في عضلة ببطن ساقه اليمنى خلال إصطدامه بالمدافع ماريانو بيرنيا أثناء تدربه مع المنتخب الاسباني في استاد آرهوس الصغير الذي سيستضيف مباراة الدنمارك مع أسبانيا ضمن منافسات المجموعة السادسة من تصفيات يورو 2008 مساء اليوم السبت .


وخرج توريس من الملعب بمساعدة الاخرين , وأعلن جينارو بوراس رئيس الجهاز الطبي بالمنتخب الاسباني أن مهاجم نادي ليفربول الانجليزي سيبتعد عن الملاعب لمدة أسبوعين تقريبا .


ولا شك من أن إصابة توريس جاءت كضربة موجعة لمدرب المنتخب الاسباني لويس أراجونيس الذي يواجه مشاكل بالفعل في خط هجوم الفريق مع غياب مهاجم فالنسيا ديفيد فيا للاصابة أيضا .


وفي ظل غياب توريس وفيا سيلجأ أراجونيس إلى ثنائي هجوم نادي إسبانيول راؤول تامودو ولويس جارسيا ومن ورائهما جناحي فالنسيا ديفيد سيلفا وخواكين سانشيز .


وتتصدر أسبانيا ترتيب المجموعة السادسة بالاشتراك مع السويد برصيد 19 نقطة لكل منهما من تسع مباريات بينما تحتل الدنمارك المركز الرابع بترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة ولكن من ثماني مباريات فقط .


=========================


صرح الاسكتلندي السير اليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشيستر يونايتد الانجليزي للموقع الرسمي للشياطين الحمر ان البرتغالي الشاب ناني يملك امكانيات هائلة وموهبة كبيرة توهله لتقديم الكثير للفريق ..


واعترف فيرسجون انه كان ينتابه الشك بشان قدرة ناني علي ملىء فراغ اللاعب المخضرم راين جيجز ولكن مع مرور الوقت تيقن انه لاعب يستطيع تقديم الكثير خاصة انه سريع جدا وهي ميزة يحتاجها الفريق في الفترة القادمة


الجدير بالذكر ان ناني احرز مع مانشيستر يونايتد هدف واحد هذا الموسم وصنع العديد من الفرص لمهاجمي فريقه لاحراز الاهداف .


=========================


أكد القائد السابق لمنتخب فرنسا زين الدين زيدان انه متفائل بشأن مستقبل المنتخب الفرنسي خلال الاقصائيات الحالية لكأس أمم أوروبا و ذلك بعد خطف المنتخب الاسكتلندي النقاط الثلاث منه خلال آخر مباراة ليجعل المنتخب الفرنسي في ورطة حقيقية في الاقصائيات حيث يحتاج إلى الفوز في المباريات الثلاث القادمة المتبقية له ضد كل من جزر الفروي ليتوانيا و أوكرانيا إن هو أراد فعلا التأهل للنهائيات المزمع إجرائها الصيف القادم بسويسرا و النمسا.


و قال زيدان في هدا الصدد " سوف يتأهلون إلى اليورو القادم ، و لست مشغولا من هده الناحية أبدا " و أضاف زيدان انه يتابع مباريات الديوك من خلال التلفاز في اسبانيا و قال : " أنا مثل أي فرنسي شغوف أتابع المنتخب الفرنسي و أتمنى أن يفوزوا دوما، لا يهم طريقة اللعب في الوقت الراهن و لكن الأهم هو الحصول على النقاط الثلاث ''.


و عن النصيحة التي يقدمها زيدان للديوك قبل المباريات الهامة التي تنتظرهم قال "ليس لدي أي نصيحة أقدمها لهم الآن،فأنا لست لاعبا محترفا ، أنا سعيد بمشاهدتهم في التلفاز و تشجيعهم و فقط ".


كما لم ينسى زيدان تقديم الدعم للمنتخب الفرنسي للرجبي الذي استطاع الوصول لنصف نهائي كأس العالم المقامة حاليا في فرنسا و تمنى لهم الفوز و الوصول للنهائي يوم السبت القادم أمام المنتخب الانجليزي و لما لا تحقيق نفس انجاز منتخب فرنسا لكرة القدم سنة 1998 حين استطاعوا الفوز بكأس العالم في فرنسا أيضا.


=========================


ذكرت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية في نسختها الالكترونية أمس الجمعة أن فيسنتي رودريجيز مستعد للعودة إلى صفوف فريق فالنسيا المنافس في الدوري الأسباني لكرة القدم.


وشارك فيسنتي /26 عاما/ ، الذي لعب مع المنتخب الأسباني في نهائيات كأس الأمم الأوروبية الماضي (يورو 2004) ، في تدريبات صباح أمس مع لاعبي فالنسيا للمرة الأولى منذ شهرين.


ويبتعد فيسنتي عن الملاعب منذ آب/أغسطس الماضي لمعاناته من ألام في الكاحل الأيمن.


ولم يلعب فيسنتي ، الذي ساهم بدور كبير في فوز فالنسيا بلقب الدوري الأسباني عامي 2002 و2004 ، سوى ثلاث مباريات متتالية منذ أن تعرض لكسر في الكاحل في بريمن بألمانيا خلال تشرين أول/أكتوبر 2004.


وفي أيلول/سبتمبر انتقد فيسنتي أطباء نادي بلنسية علنا بعدما اقترح أحدهم أن إصابته أصبحت تتأثر بحالته النفسية.


ويمكن لفيسنتي الآن أن يستعيد لياقته ويتمكن من المشاركة مع فالنسيا في المباراة المقررة أمام ديبورتيفو لاكورونا في 20 تشرين أول/أكتوبر الحالي.


كذلك انضم لاعب خط الوسط البرازيلي إدو والمدافع البرتغالي ماركو كانيرا إلى تدريبات فالنسيا مجددا بعدما عانى كل منهما من الابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة.


أما ديفيد فيا مهاجم فالنسيا فمن المتوقع أن يتعافى من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل خلال أسبوعين.


واضطر فيا للانسحاب من المشاركة في المباراة الحاسمة المقررة للمنتخب الأسباني أمام نظيره الدنماركي اليوم السبت في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) وقد حل مكانه راؤول تامودو لاعب إسبانيول.


كذلك تخلص من أزمة الإصابة كل من أرزو لاعب خط وسط ريال بيتيس وخوان فاليرا مدافع أتليتكو مدريد.


=========================


سقط المنتخب الايسلندي لكرة القدم على ملعبه أمام نظيره اللاتفي 2/4 اليوم السبت في إطار منافسات المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) ليتبادل الفريقان موقعيهما في ترتيب المجموعة.


ونجح المنتخب اللاتفي في تحويل تخلفه بهدف أمام نظيره الايسلندي إلى فوز ثمين ليحقق الفوز الثالث له في التصفيات الحالية ويرفع رصيده إلى تسع نقاط ويصعد للمركز الخامس بفارق نقطة أمام نظيره الايسلندي الذي تراجع للمركز السادس.


وتقدم المنتخب الايسلندي بهدف مبكر أحرزه إيدور جوديونسون مهاجم برشلونة الاسباني في الدقيقة الرابعة.


ورد منتخب لاتفيا بأربعة أهداف سجلها كلافا ويوريس لايزانس في الدقيقتين 27 و31 وماريس فيرباكوفسكيس (هدفان) في الدقيقتين 37 و46 بينما سجل جوديونسون الهدف الثاني له ولمنتخب أيسلندا في الدقيقة 54 .



=========================


أضعف المنتخب الارميني لكرة القدم فرصة نظيره الصربي في الاستمرار ضمن دائرة المنافسة على التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) بعدما أسقطه في فخ التعادل السلبي اليوم السبت في إطار منافسات المجموعة الاولى بالتصفيات.


ورفع المنتخب الصربي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع بالمجموعة بفارق الاهداف فقط خلف نظيره البرتغالي الذي يحل ضيفا اليوم على منتخب أذربيجان صاحب المركز الاخير في المجموعة بينما رفع المنتخب الارميني رصيده إلى تسع نقاط في المركز السادس.


ويتصدر المنتخب البولندي قمة المجموعة برصيد 21 نقطة وبفارق نقطتين فقط أمام فنلندا.


=========================


حقق منتخب لوكسمبورج فوزا صعبا على مضيفه البيلاروسي وتغلب عليه بهدف وحيد جاء في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم السبت ضمن منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2008).


وحصد منتخب لوكسمبورج ثلاث نقاط في المركز السابع الأخير بالمجموعة حيث أنه الفوز الأول له مقابل تسع هزائم بينما تجمد رصيد منتخب بيلاروسيا عند سبع نقاط في المركز السادس.


وقد خرج كلا الفريقين من إطار المنافسة على التأهل للنهائيات التي تقام بالنمسا وسويسرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
snow white
المشرفة العامة


انثى
عدد الرسائل : 733
العمر : 26
الموقع : شبابيك
العمل/الترفيه : الانترنت
المزاج : عادى
علم الدوله :
الحاله النفسيه :
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: نتائج تصفيات يورو 2008   الجمعة 4 يوليو 2008 - 6:35

مشكورة على الموضوع يا قمر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shababek.7olm.org
مايا**K
عازف ماسى


انثى
عدد الرسائل : 991
العمر : 25
الموقع : جيتاروو
العمل/الترفيه : حــب
المزاج : تمامووووو
الحاله النفسيه :
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: نتائج تصفيات يورو 2008   الجمعة 4 يوليو 2008 - 7:33

مشكوررر على المرور يا قمرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتائج تصفيات يورو 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواقع القرآن الكريم
» اوردر من امين اتحاد كلية العلوم الزراعية البيئية بالعريش
» رزنامة موقتة لمقاطعة القل
» جميع دروس الإجتماعيات ملخصة بطريقة رااااااااائعة وســـــهلة•™ قنبلة الموسم2008
» الاحتلال البريطاني للعراق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
`·.¸¸.·¯`··._.· (منتديات جيتارو) `·.¸¸.·¯`··._.· :: **----°¨¨™¤¦القسم العام¦¤™¨¨°-----** :: اخبار الرياضه-
انتقل الى: