`·.¸¸.·¯`··._.· (منتديات جيتارو) `·.¸¸.·¯`··._.·


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معجزة رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
brinces
مشرفة همس المشاعر


انثى
عدد الرسائل : 543
العمر : 26
الموقع : www.g31r.mam9.com
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: معجزة رمضان   الخميس 31 يوليو 2008 - 16:13


مجزرة رمضان ! !
31/07/2008


يمثل شهر رمضان القادم أزمة حقيقية لصناع الدراما المصرية، وبالتحديد فيما يخص مسألة عرض الأعمال علي القنوات الأرضية، خاصة أن إجمالي عدد المسلسلات الكبيرة التي تصلح للعرض علي القنوات الأرضية قد تصل لنحو 15 مسلسلاً. المعايير التي يختار علي أساسها المسئولون بالتليفزيون المصري الأعمال المعروضة غير ثابتة، وربما تتغير كل عام حسب وزن النجم وحجمه وعلاقاته، وتتفاوت النسبة من نجم لآخر، فمنهم من يضمن عرض مسلسله وهو يضع قدماً فوق ساق ومنهم من يلجأ لاستعطاف الوزير..


ومنهم من يقف علي أبوابه ليذرف الدموع بالساعات.. من أجل استدرار عطف الوزير، وآخرهن نجمة تجاوزت السبعين ووقفت علي أعتابه أكثر من أربع ساعات، وبعد أن شعرت أن الأمل أصبح معدوماً، أصيبت بحالة إغماء ولم تستعد وعيها إلا بعد أن وافق الوزير علي عرض مسلسلها.. خوفاً من أن تموت علي باب مكتبه ويكون »ذنبها في رقبته«!!

الواسطة تظهر بشكل جلي فور تحديد خريطة العرض وتكشفها وتوضحها التغييرات التي تحدث في اللحظات الأخيرة، وكذلك »التباديل والتوافيق« التي يتدخل الكبار لحسمها قبل العرض بساعات.. والمؤكد أن الموضوع لن يختلف كثيراً بالنسبة لعدد من النجوم، وإن كان هناك من يضمن عرض مسلسله مثل الفنان الكبير يحيي الفخراني الذي أوشك علي الانتهاء من تصوير مسلسل »شرف فتح الباب« الذي كتبه محمد جلال عبدالقوي وتخرجه السورية رشا شربتجي التي اختارها يحيي وأصر على أن تكون مخرجة مسلسله الجديد الذي تشارك في بطولته النجمة المتوهجة في الفترة الأخيرة هالة فاخر.

حجم الفخراني وتاريخه وكذلك نجاح مسلسله الأخير »حمادة عزو« الذي كتبه يوسف معاطي وأخرجه مجدي أبوعميرة وشاركت في بطولته رانيا فريد شوقي والفنانة القديرة كريمة مختار، يضمنون له عرض مسلسله دون عناء الذهاب إلي مكتب الوزير أو حتي مكالمته عن طريق الهاتف أو سكرتارية مكتبه، لذا فالفخراني صاحب أعلي الأسهم والضمانات في عرض مسلسله، حتي وإن سلم الحلقات بعد الموعد المحدد لتسليمها، وحتي إن سلمها بدون الموسيقي التصويرية!! ونحن هنا لا نتهم الفخراني بقدر ما نطالب بأن يتم العمل بمبدأ »المساواة في الظلم عدل«.

نفس وضع الفخراني تشغله النجمة يسرا التي حققت أكبر نجاحاتها في العام الماضي من خلال مسلسل »قضية رأي عام« الذي كتبه محسن الجلاد وأخرجه محمد عزيزية، وفي العام الجديد بدأت يسرا تصوير مسلسلها متأخرة كثيراً وهو الأمر الذي سيجعلها بما لا يدع مجالاً للشك تسلم مسلسلها بعد الموعد المحدد بمراحل.. لكنها تضمن العرض من الآن حتي لو سلمت حلقاتها قبل رمضان بيوم واحد!

النجمة إلهام شاهين والمخرجة إنعام محمد على يضمنان عرض مسلسل »قصة الأمس« الذي كتبه محمد جلال عبدالقوي.. ضمان عرض المسلسل ىرجع لعلاقات إنعام القوية جداً والتي تفوق سلطات وزير الإعلام بمراحل، خاصة أنها من الباحثات عن حقوق المرأة وتوفير حصتها من العرض الرمضانى!!

الخوف كل الخوف أن ينجرف المسئولون في التليفزيون وراء العلاقات الشخصية والواسطة والمحسوبية ودموع النجمات علي أعتابهم، ونسيان أعمال جادة تعبر عن تاريخ الشعب المصري ونضاله مثل مسلسل »الفنار« تأليف مجدي صابر وإخراج خالد بهجت وبطولة صابرين وأحمد راتب وطارق لطفي وإيمى.. ويكشف المسلسل عن كفاح الشعب البورسعيدى ورصد كامل لتاريخ مصر منذ نكسة يونيو حتي عام 1995.. والعقبة الوحيدة في طريق عرض المسلسل كون بطلته صابرين محجبة في ظل الموقف غير المعلن وغير المبرر من وزارة الإعلام بعدم عرض مسلسلات المحجبات، الأمر الذي سيجعل شهر رمضان القادم مجزرة حقيقية للنجوم والنجمات.

المصدر : الوفد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معجزة رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
`·.¸¸.·¯`··._.· (منتديات جيتارو) `·.¸¸.·¯`··._.· :: **----°¨¨™¤¦القسم الترفيهى¦¤™¨¨°-----** :: صوره وكلمة-
انتقل الى: